Begini Doa Asyura Berdasar Kitab Kanzun Najah, InsyaAllah Makbul

Kamis, 27 Juli 2023 - 07:04 WIB
loading...
Begini Doa Asyura Berdasar Kitab Kanzun Najah, InsyaAllah Makbul
Dalam malam dan hari Asyura, amalan dan kebajikan yang dilakukan insyaAllah akan diijabah Allah. Foto/Ilustrasi: Masyudi
A A A
Pada hari Jumat 28 Juli 2023 adalah hari Asyura atau 10 Muharam. Dalam malam dan hari tersebut, amalan dan kebajikan yang dilakukan insyaAllah akan diijabah Allah.

Berikut doa Asyura sebagaimana dinukil dari kitab "Kanzun Najah was Surur" karya Syekh Abdul Hamid bin Muhammad Ali Kudus bin Abdil Qadir.

اَللَّهُمَّ يَا مُفَرِّجَ كُلِّ كَرْبٍ، وَيَا مُخْرِجَ ذِي النُّونِ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَيَا جَامِعَ شَمْلِ يَعْقُوبَ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَيَا غَافِرَ ذَنبِ دَاوُدَ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَيَا كَاشِفَ ضُرِّ أَيُّوبَ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَيَا سَامِعَ دَعْوَةِ مُوسَى وَهَارُونَ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَيَا خَالِقَ رُوحِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَبِيبِكَ وَمُصْطَفَاكَ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَيَا رَحْمَنَ الدُّنْيَا وَاْلآخِرَةِ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ إِقْضِ حَاجَاتِنَا فِي الدُّنْيَا وَاْلآخِرَةِ، وَأَطِلْ أَعْمَارَنَا فِي طَاعَتِكَ وَمَحَبَّتِكَ وَرِضَاكَ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، وَأَحْيِنَا حَيَاةً طَيِّبَةً، وَتَوَفَّنَا عَلَى اْلإِسْلاَمِ وَاْلإِيمَانِ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين

Allahumma Yā mufarrija kulla karbin, wa yā mukhrija dzinnūn yauma ‘Asyūrāa, wa yā jāmi’a syamli ya’qūba yauma ‘āsyūrā a, wa yā ghāfira dzanbi dāwūda yauma ‘āsyūra, wa yā kāsyifa dhurra ayyuba yauma ‘āsyūra, wa yā sāmi’a da’wati mūsa wa hārūna yauma ‘āsyūrāa, wa yā khāliqa rūkhi sayyidinā muhammadin shallallaahu ‘alaihi wasallama habibīka wamusthafaka yauma ‘āsyūrāa,

wa yā rakhmanaddunyā wal ākhirah, lāilāha illa anta iqdhi hājātina fiddunya wal ākhiraj, wa athil a’marāna fī thā’atika wamahabbatika waridhāka, yā arhamarrahimīn, wa akhyina khayātan thayyibatan, watawaffana ‘alalislāmi wal īmāni yā arhamarraakhīmin. washallallahu ‘alā sayyidina muhammadin wa ‘ala alīhi washahbibi wasallam, walhamdulillahi rabbil ‘ālamīn.



Artinya: Ya Allah, wahai Yang membebaskan segala kesulitan. Wahai Yang melepaskan Dzin-Nun (Nabi Yunus) di hari ‘Asyura. Wahai Yang menghimpun kembali yg berserak Nabi Ya’qub di hari ‘Asyura. Wahai Yang mengampuni dosa Nabi Daud di hari ‘Asyura. Wahai Yang menyembuhkan derita Nabi Ayub di hari ‘Asyura.

Wahai Yang mendengar doa Nabi Musa dan Nabi Harun di hari ‘Asyura. Wahai Yang menciptakan ruh Nabi Muhammad Saw di hari ‘Asyura. Wahai Yang mengasihi dunia dan akhirat. Panjangkanlah umurku dalam ibadah dan cinta kepada-Mu.

Wahai Yang maha Pengasih diantara yang pengasih. Hidupkan-lah aku dalam kehidupan yang baik, matikanlah aku dalam kepasrahan dan percaya kepada-Mu. Wahai Yang maha Pengasih diantara yang Pengasih.

(mhy)
Copyright © 2024 SINDOnews.com
All Rights Reserved
read/ rendering in 0.3915 seconds (0.1#10.140)